31
يناير
10

الأسد: إذا أرادت تركيا مساعدة الدول العربية فيجب عليها أن تحرص على أن تكون علاقاتها مع إسرائيل طيبة

رأى الرئيس السوري بشار الأسد أنه إذا أرادت تركيا مساعدة الدول العربية فيجب عليها أن تحرص على أن تكون علاقاتها مع إسرائيل طيبة.
قال الرئيس السوري بشار الأسد أنه إذا أرادت تركيا مساعدة الدول العربية فيجب عليها أن تحرص على أن تكون علاقاتها مع إسرائيل طيبة. وفي رد على سؤال عما إذا كان يفضل علاقات مع بلد إسلامي علاقاته سيئة مع أوروبا ويكون ضد إسرائيل، أم بلد يكون علاقاته طيبة مع أوروبا ويعايش إسرائيل وتكون له معها علاقات طيبة، قال الأسد الذي كان يتحدث في مقابلة مع صحيفة حريت التركية: “السلام وحده قادر على حماية إسرائيل، فإن كان الإسرائيليون لا يشعرون بالأمن والأمان فإن السلام وحده كفيل بحمايتهم وليست الحروب”.
وأضاف: “ما حدث في غزة ولبنان أكد أن العمل العسكري لن يصل بهم إلى حل، وحتى يمكن أن يؤدي بهم مثل تلك المواقف إلى الأسوأ”. وتابع الاسد حديثه قائلاً: تؤكد دمشق باستمرار تمسكها بالوساطة التركية لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، لكنها تشير في المقابل إلى أن أي مفاوضات مباشرة يجب ان تكون تحت رعاية الولايات المتحدة. وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد كشف هذا الشهر عن أن الاسد رفض وساطة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين سورية واسرائيل.
هذا وتبرز تصريحات المسؤولين الاتراك والسوريين بوضوح ازدواجية التعامل لدى الساسة في انقرة ودمشق حيال القضايا السياسية في تركيا وسوريا والمنطقة، ففي الوقت الذي ترفض فيه الحكومتان التركية والسورية التحاور مع ممثلي الشعب الكردي وتزج بهم في السجون والمعتقلات وتشن حرباً كبيرة ضدهم، فانها تٌطلق تصريحات وتشجع اطلاق المفاوضات مع حركة حماس الفلسطينية الاصولية ومع قادة حركة طالبان الافغانية الاصولية والاسرائيليين.


0 Responses to “الأسد: إذا أرادت تركيا مساعدة الدول العربية فيجب عليها أن تحرص على أن تكون علاقاتها مع إسرائيل طيبة”



  1. اكتب تعليقُا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


Blog Stats

  • 13,476 hits

Enter your email address to subscribe to this blog and receive notifications of new posts by email.

انضم 3 متابعون آخرين

الأعلى تقييماً


%d مدونون معجبون بهذه: