03
فبراير
10

الأخبار : برلمانيون ألمان يطالبون بإلغاء المعاهدة الامنية مع سورية

طالب اعضاء كتلة الديموقراطيين الاشتراكيين في لجنة شؤون السياسة الخارجية وحقوق الانسان في البرلمان الألماني؛ الحكومة الالمانية بإلغاء المعاهدة الامنية التي تم توقيعها العام الماضي مع دمشق؛ اثناء زيارة لوزير الداخلية السابق (المالية حالياً) فولفجانغ شويبله الى العاصمة السورية.

وعزا اعضاء اللجنة، اثناء مناقشة البرلمان الالماني قضايا حقوق الانسان، مطالبتهم بإلغاء هذه الاتفاقية الى انتهاكات السلطات السورية لحقوق الانسان والاعتقالات العشوائية والتعذيب الذي تمارسه بحق السجناء السياسيين إلى “ممارستها التمميز العنصري بين الاقليات العرقية” في البلاد.

وأوضح نائب رئيس الكتلة النيابية للديموقراطيين الاشتراكيين لشؤون السياسة الخارجية، وزير الدولة السابق في الخارجية الالمانية جيرنوت ايرلر، أنه بالرغم من ان انفتاح دمشق على الغرب يعتبر ايجابيا الا انها ما زالت تمارس التعسف في سياستها الداخلية، لافتاً إلى أن هذه المعاهدة الامنية مع سورية اساءت الى سمعة برلين التي تشدد على الصعيد الدولي على ضرورة احترام دول العالم لحقوق الانسان وحريته وكرامته.

واتهم البرلماني الألماني أن النظام السوري بدعم للمناوئين لأنظمة حكمهم في البلاد المجاورة لسورية، معتبراً أنه بذلك يثمل عاملا اساسيا لزعزعة امن المنطقة والحيلولة دون احراز اي تقدم لإنهاء الصراع في منطقة الشرق الاوسط على حد قوله.

والجدير بالذكر الى ان اعضاء كتلتي الخضر واليساريين كانوا قد طالبوا في وقت سابق من كانون الأول/ ديسمبر المنصرم الحكومة الالمانية بالغاء المعاهدة الامنية تلك. وتنص الاتفاقية خصوصاً على ترحيل اللاجئين السوريين الذين يتم رفض طلباتهم للجوء في ألمانيا إلى بلادهم رغم أنهم قد يتعرضون للاعتقال والتعذيب لدى وصولهم الى سورية.

 

المصدر : أخبار الشرق


0 Responses to “الأخبار : برلمانيون ألمان يطالبون بإلغاء المعاهدة الامنية مع سورية”



  1. اكتب تعليقُا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


Blog Stats

  • 13,476 hits

Enter your email address to subscribe to this blog and receive notifications of new posts by email.

انضم 3 متابعون آخرين

الأعلى تقييماً


%d مدونون معجبون بهذه: