04
فبراير
10

الأخبار : رغم تعارضه مع قانون العمل الصحفي محكمة دهوك تحكم بحبس صحفيين

قرر قاضي تحقيق في محافظة دهوك بحبس الشاعر الصحفي هوشنك شيخ محمد علی خلفية نشره قصيدة شعرية شبه فيها قبب المساجد بنهود النساء. كما وتضمن القرار أيضا توقيف الصحفي عبدالرحمن بامرني رئيس تحرير جريدة جافدير التي قامت بنشر القصيدة. 

وذكر مصدر في محكمة دهوك أن قرار القاضي جاء بعد أن قامت أطراف عديدة ومنها مديرية الأوقاف في محافظة دهوك بتقديم دعاوی علی الشاعر الصحفي وجريدة جافدير’الرقيب’ النصف شهرية والتي تصدر باللغة الكردية في تلك المحافظة. وحول تعارض هذا الحكم مع قانون العمل الصحفي الذي صادق عليه برلمان إقليم كردستان ووقع من قبل رئيس الإقليم منذ أكثر من سنة والذي يمنع بموجبه حبس أو توقيف الصحفي. وقال المصدر ذاته والذي رفض الكشف عن إسمه؛ أن القانون الجديد لم يلغي القوانين العراقية السابقة والتي يعتمد عليها القضاة بإعتبارها القوانين الأم وهي الجهة العليا. لذلك نجد بين فترة واخری يتم توقيف ومحاكمة صحفيين. كما وأكد أن هناك دعاوی سجلت لديهم من قبل جهات متنفذة ضد كتاب وصحفيين موجودين في الخارج بتهمة التشهير والعداء للوطن وصدرت أحكام غيابية بحق بعضهم من أمثال؛ كوردو بامرني وهشيار بنافي وكوردو هروري وشيخ زيد وسليمان علي خان وسميرحقي واخرين. وهؤلاء بحسب المصدر جميعهم من مناصري تيار التغيير بقيادة نوشيروان مصطفی المنشق عن حزب الإتحاد الوطني الكردستاني بقيادة جلال الطالباني..

من ناحية أخری أكد الملا مصطفی وهو أحد أشهر خطباء مساجد دهوك أنهم متفقون مع الحكومة علی ضرورة معاقبة كل من يسيء للإسلام ورموزه.

متين أحمد ـ دهوك


0 Responses to “الأخبار : رغم تعارضه مع قانون العمل الصحفي محكمة دهوك تحكم بحبس صحفيين”



  1. اكتب تعليقُا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


Blog Stats

  • 13,476 hits

Enter your email address to subscribe to this blog and receive notifications of new posts by email.

انضم 3 متابعون آخرين

الأعلى تقييماً


%d مدونون معجبون بهذه: