08
فبراير
10

الأخبار : حملة تضامن مع الفتاة الكردية شيرين علم هولو المحكومة بالإعدام في ايران

 حكمت محكمة الثورة الـ 15 في العاصمة الايرانية طهران، على الفتاة الكردية شيرين علم هولو ، ذات الـ 28 عاماً، بالإعدام.

وكانت شيرين علم هلولو قد تم اعتقالها في العام 2008 من قبل هيئة (الباسدران)، ثم بقيت مختطفة ومجهولة المصير لمدة 25 يوماًَ، ثم تبين لاحقاً انها تعرضت لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي الشديدين، ليتم فيما بعد تحويلها الى القسم 209 في سجن (أوين) في طهران.

 

وأكدت مصادر مقربة من الفتاة الكردية شيرين أنه تم تعذيبها نفسياً وجسدياً، لدرجة أن مسؤولي السجن لم يكونوا مستعدين لاستقبالها كسجينة من فرط التعذيب الذي تعرضت له شيرين، وبعد سجالات بينهم وبعد يوم واحد، قبل السجناء ورجال (الباسدران) قبولها وهي نصف ميتة.

 

في بداية هذا العام 2010  حكمت محكمة الثورة الـ 15 في العاصمة الايرانية طهران، على الفتاة الكردية شيرين علم هولو، ذات الـ 28 عاماً، بعقوبة الإعدام، بعد ان وجه لها تهمة محاربة النظام وعلاقاتها مع منظمة PJAK ، بالإضافة الى تهمة الخروج غير القانوني الى خارج حدود الجمهورية الاسلامية الايرانية، كما وحكمت المحكمة بالعقوبة سنتين سجن بتهمة الخروج الى خارج الحدود والحكم بالإعدام بتهمة علاقاتها مع حزب الحياة الحرة الكردستانية.

 

الجدير بالذكر أن الفتاة الكردية شيرين علم هولو من مواليد قرية “ديم قشلاق” الواقعة على ضفاف نهر آراس التابع لمحافظة أذربيجان الغربية، ولكونها رفضت تلك الحياة القاسية وغير العادلة في وطنها، تركت البلاد لكي لا تسلم قدرها بيد تلك الحياة المهملة، لذلك خرجت من القرية لتلتحق بصفوف مقاتلي PJAK .

 

صدر حكم الاعدام بحق شيرين علم هولو بعد التحقيقات التي أجريت معها أثناء التعذيب، وبحسب الدستور الايراني ووفق المادة 38 فأن كل نوع من أنواع التعذيب أثناء التحقيق مع السجناء يعتبر أمراً غير قانونياً، كما وليس له أية قيمة قانونية، لذلك فأن شيرين علم هولو وأثناء التحقيق لم تكن تجيد اللغة الفارسية بشكل متقن، ولم تكن تعير اهتماماً لفحوى الأسئلة الموجهة اليها، لذلك تمت ارتكاب أخطاء كثيرة بحقها أثناء إفادتها.

 

رغم كل الظروف القاسية التي مرت بها شيرين، فأن حكم الاعدام الصادر بحقها هو حكم غير عادل بل وحكم قاسي بحق الانسانية.

 

نحن مجموعة من الناشطين الكرد في مجال حقوق الانسان، نقف وبشدة في وجه حكم الإعدام الصادر بحق هذه الفتاة الكردية، ونطالب بتجديد محاكمتها بطريقة عادلة ليتم تقييم مطالبها بشكل عادل، لذلك نطالب من جميع مؤسسات حقوق الانسان وهيئات الدفاع عن حقوق الانسان، مساعدتنا، والوقوف الى جانب صوتنا، والتوقيع معنا، من أجل إبطال حكم الإعدام غير الانساني الصادر بحق الفتاة الكردية شيرين علم هولو.

 

لمن يرغب بالتوقيع على هذه الدعوة يرجى التواصل مع الايميل المدون في أسفل هذه الدعوة، ليضاف توقيعه الى هذه الحملة الانسانية.

 

https://spreadsheets.google.com/viewform?formkey=dEI2YV85UUxXWUMxWnBfNFlrd2lBbHc6MA&ifq

 

 

shrin.alam@yahoo.com

 

كرستان العراق / خاص


0 Responses to “الأخبار : حملة تضامن مع الفتاة الكردية شيرين علم هولو المحكومة بالإعدام في ايران”



  1. اكتب تعليقُا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


Blog Stats

  • 13,476 hits

Enter your email address to subscribe to this blog and receive notifications of new posts by email.

انضم 3 متابعون آخرين

الأعلى تقييماً


%d مدونون معجبون بهذه: